” نور الخير” تشارك بدورة للشرطة المجتمعية لمكافحةالجرائم الالكترونية

عمان – نور الخير

شاركت جمعية نور الخير للاغاثة والتنمية في الدورة التي عقدتها مديرية الأمن العام لشرطة شمال عمان ، قسم الشرطة المجتمعية خلال الفترة ٢٥-٢٩/ ٧ / ٢٠٢١ بالتعاون مع منظمة سايرن_الاردن .

واستهدفت الدورة رؤساء منظمات وجمعيات المجتمع المدني ، وناب بالحضور عن جمعية نور الخير للإغاثة والتنمية مدير العلاقات العامة والإعلام أدهم سرحان .

وهدفت الدورة الى التعريف بالشرطة المجتمعية ومديرية حماية الأسرة والأحداث ، مسلطة الضوء على المهام التي تقوم بها ومشاركة خبراتها وعرض تجاربها في التعامل مع قضايا المجتمع.

وتناولت الورشة على مدى الايام الخمسة موضوعات عدة حول قضايا العنف الأسري بكافة أشكاله الواقعة على الأسرة وآلية العمل على حماية الأسرة، لاسيما المتعلقة بالمرأة والطفل والأحداث وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا .

وناقشت الدورة الجرائم الإلكترونية وعمليات الابتزاز التي قد يتعرض لها المراهقون و البالغون على حد سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية المتابعة والمراقبة وعن أهمية الوعي المجتمعي في ظل الانفتاح الالكتروني .

وتحدثت الدورة في يومها الاخير أهمية المبادرات المجتمعية و المسؤولية الواقعة على الجميع أفرادا كانوا أو مؤسسات رسمية وخاصة على حد سواء ، مؤكدة على ضرورة مواصلة العمل لابتكار وإبداع المبادرات المجتمعية لأهميتها في تهيئة فرص متنوعة للحفاظ على بيئة آمنة وفضلى لأفراد المجتمع ولضمان المحافظة على الاستقرار والأمن والأمان.

Categories: أخبار