إنجازات جمعية نور الخير خلال شهر مايو

عمان – نور الخير

أنجزت جمعية نور الخير خلال شهر مايو سلسلة من الفعاليات على رأسها:

تنظيم اجتماع الهيئة العامة العادي الأول ، وعقدت محاضرة مؤسسة نهر الأردن بعنوان (استغلال الأطفال عبر الإنترنت) ل (20) سيدة أردنية وسورية .
ونظمت جلستين بالتنسيق مع المجلس النرويجي للسيدات السوريات حول (حقوق الملكية و الأوراق الثبوتية )،كما نظمت محاضرة بالتنسيق مع مركز العدل للإستشارات القانونية بعنوان( الغارمين و الغارمات و القروض الحسنة ).
احتفلت الجمعية بالمتطوعات المشاركات في رمضان والبالغ عددهن 27 شابة ، تخلله كلمة تعريفية من مدير الجمعية وشرح عن أهمية التطوع في تنمية المجتمعات المحلية، وتوفير فرص العمل للشباب وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات الشكر و الهدايا الرمزية على المشاركات من قبل رئيس الجمعية و مديرها .
بالتعاون مع جمعية يد العون والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تم توزيع الملابس العينية ل (350) أسرة سورية وأردنية فقيرة في ديوان القريني لمدة ثلاثة أيام .

قابلت الجمعية نحو 200 شابا وشابة ضمن برنامج “تعزيز فرص العمل المستدامة للأردنيين واللاجئين السوريين في الشركات المرتبطة بالتصدير وقدرتها على الاستدامة” ،ضمن برنامج التجارة من أجل التشغيل الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالنيابة عن الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والمنفذ من قبل شركة الاستشارات الألمانية (PEM) وبالتعاون مع الشريك المحلي شركة الدجاني للاستشارات، في مقرجمعية نور الخير للإغاثة والتنمية للباحثين عن العمل، شريطة بلوغ عمر ال ١٨ عاما فما فوق ،بعيدا عن المستوى التعليمي بغض النظر عن الجنس.

أجرت الجمعية عدة فحوصات طبية و صورة أشعة وعملية قسطرة و علاجات للمستفيدين من الجمعية بقيمة (478) دينار اردني بالتعاون مع مستشفى التخصصي.

وزعت الجمعية نحو ٨٦ طردا غذائيا و ٦٢حصة من اللحوم ، كما سلمت كفالات الأيتام و الأسرة الفقيرة وطلاب العلم لشهر ٥ مع حصة من العدس الاحمر و المجروش وحصة فريكة و الرز.

وسلمت الجمعية مساعدات طارئة للأسر المحتاجة بقيمة (١٥٠٠)دينار أردني.

Categories: أخبار