يوم طبي مجاني للجمعية بالتعاون مع مديرية الصحة وجمعية “سامز”

عمان – نور الخير

ضمن مبادرات جمعية نور الخير في المسؤولية المجتمعية و بالتعاون مع الجمعية الطبية الأمريكية السورية (SAMS) و بالتعاون مع مركز صحي عمان الشامل.

افتتح عطوفة مدير صحة العاصمة اليوم الطبي المجاني التخصصي الشامل ، يوم الخميس 13/10/2022م، في مقر الجمعية.

و اشتمل على عيادات تخصصية في مجال العظام ، والأعصاب ،والكلى ، و الباطنية و الأسنان و الطب العام ، وعولج ما يزيد على (350) أسرة .

وقدمت الكوادر الطبية من جمعية سامز و مديرية الصحة ، وموظفي نور الخير و العديد من المتطوعين و المتطوعات أرقى الخدمات الطبية و الإدارية ، من الاستقبال و التسجيل و أخذ العلامات الحيوية للمريض الى إدخاله بنظام الى العيادة ، و تشخيص الطبيب للحالات.

كما صرف العلاجات اللازمة ، هذا وأحيل عدد من المرضى الذين تلزم حالاتهم التحويل الى المختبرات الطبية لإجراء التحاليل و الى عيادة الأشعة ، و تحملت الجمعية دفع هذه المصاريف دون تحميل المريض عبء التكاليف المادية،

و نفذت هذه المبادرة في يوم السبت 8/10/2022م و في يوم الخميس 13/10/2022م.

و إذ تشكر جمعية نور الخير للإغاثة والتنمية كوادر الأطباء و التمريض و الصيادلة على جهودهم الطبية التي استمرت من بداية الدوام الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

كما تكرر الجمعية باسم رئيسها و أعضاء الهيئة الإدارية الشكر لعطوفة مدير صحة العاصمة على رعايته الكريمة مؤكدين استعداد الجمعية للاستمرار بإقامة مثل هذه المبادرات.

وصرح رئيس الجمعية سعادة السيد أحمد يوسف سرحان بأنها ستعمل على توفير الرعاية الصحية الأولية للأيتام و للأسر الفقيرة المستفيدة من الجمعية إضافة المجتمع المحلي ، و عدد كبير من أسر اللاجئين السوريين في منطقة عمل الجمعية في جبل الحسين ، و جبل النزهه و ضاحية الأمير حسن و المناطق المجاورة.

وكشف رئيس الجمعية بنية الجمعية انشاء مركز طبي تخصصي شامل في جبل الحسين للمساهمة بعلاج الأسر الفقيرة و الأسر متوسطة الدخل ، وغيرهم و بأسعار رمزية من أجل خدمة مجتمعنا في ظل قيادته الرشيدة و لاحتساب الأجر من الله تعالى .

و بكم يستمر العطاء

Categories: أخبار